﻿<?xml version="1.0" encoding="utf-8"?>
<rss version="2.0">
  <channel>
    <title>Khabarieh Arabic: Science</title>
    <link>http://khabarieh.com</link>
    <description>Khabarieh Arabic: Science</description>
    <language>ar</language>
    <item>
      <title>تناول السمك يقلل من خطورة أمراض العيون المرتبطة بتقدم السن</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/17874.aspx</link>
      <description>يشير بحث بجامعة Johns Hopkinsأن تناول السمك على الأقل مرة أسبوعيا يقلل خطر أمراض العيون المرتبطة بتقدم السنAMD والتي تسبب فقدان الرؤية الخطير ب60% لأن أحماض الأوميجا3 الدهنية الموجودة بالأسماك الزيتية كالسلمون والماكريل والتونة قد تؤثر على تقدم المرض&lt;br/&gt;</description>
    </item>
    <item>
      <title>الجين المرتبط بالشيخوخة مرتبط أيضا بالزهايمر !</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/17865.aspx</link>
      <description>اكتشف علماء بمعهد MIT أن الجين المرتبط بالشيخوخة مرتبط أيضا بالزهايمر،فهناك ارتباط بين الجين SIRT1 المتورط في عملية الشيخوخة وبين التغيرات في أدمغة مرضى الزهايمر. ويشير الباحثون أن العقاقير التي تنشط SIRT1 قد تكون إستراتيجية واعدة لمكافحة الزهايمر.&lt;br/&gt;</description>
    </item>
    <item>
      <title>هل يمكن أن يكون للبوتكس تأثير عاطفي ؟</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/16302.aspx</link>
      <description>أوضح بحث في Barnard College أن البوتكس يمكن أن يكون له تأثير عاطفي،فالبوتكس قد يسبب تجهم الوجه ويمكن أن ينال من مشاعر الناس،لأنه عند التعبير عن بعض المشاعر إذا تأخرت تعبيرات ورد فعل الوجه فستتأخر أيضا المشاعر العاطفية. ولازال هناك حاجة لمزيد من البحث&lt;br/&gt;</description>
    </item>
    <item>
      <title>نتيجة الدبلومات الفنية 2010</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/16214.aspx</link>
      <description>نتيجة الدبلومات الفنية 2010</description>
    </item>
    <item>
      <title>هل طفلك يتأتأ بالكلام ؟</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/15918.aspx</link>
      <description>قدمت Nemours Foundationمقترحات لما ينبغي على الآباء القيام به عندما يعاني الطفل من التأتأة،كتجنب دفع طفلك للكلام المتقن وبدلا من ذلك عليك بالاسترخاء في الحديث وعدم ظهور الإحباط أو الانزعاج،تشجيع المحادثات الأسرية وإيقاف التلفزيون لتجنب تشتيت الانتباه&lt;br/&gt;</description>
    </item>
    <item>
      <title>القهوة والشاي لصحة القلب !</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/15588.aspx</link>
      <description>أوضح بحث بجامعة Medical Center Utrecht أن القهوة والشاي قد يساعدا لصحة القلب،فتناول من 3-6 فناجين من الشاي يوميا يقلل من خطر الفناء بأمراض القلب ب45%،وتناول من 2- 4 كوب من القهوة يوميا قد يحد من الخطر ب 20% لاحتوائها على مضادات الأكسدة والفلافونويد.&lt;br/&gt;</description>
    </item>
    <item>
      <title>تنظيف الأسنان يوميا يقي من الإصابة بأمراض القلب</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/15489.aspx</link>
      <description>أظهرت دراسة جديدة لعلماء كلية لندن الجامعية أن الأفراد الذين يقومون بتنظيف أسنانهم باستخدام فرشاة الأسنان مرتين يوميا على الأقل اقل عرضة للإصابة بأمراض القلب و تنخفض لديهم مؤشرات الالتهاب مقارنة بالأفراد الذين لا يعتنون بصحة الفم و الأسنان&lt;br/&gt;</description>
    </item>
    <item>
      <title>نتيجة الشهادة الابتدائية</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/13596.aspx</link>
      <description>نتيجة الشهادة الابتدائية</description>
    </item>
    <item>
      <title>تزوج المرأة من رجل اصغر منها سنا قد يبكر بفنائها</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/12715.aspx</link>
      <description>أوضح بحث في Max Planck Institute  أن تزوج المرأة من رجل اصغر منها سنا قد يبكر بفنائها ولكن العكس صحيحا بالنسبة للذكور،فالنساء اللواتي يتزوجن من رجال أصغر منهن ب 7-9 سنوات يزيد مخاطر فنائهن ب20%،فصحة الاختيار للزوج قد يكون لرجل في نفس سن المرأة تقريبا&lt;br/&gt;</description>
    </item>
    <item>
      <title>التعرض للشمس أثناء القيادة مرتبط بالإصابة بالسرطان</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/12711.aspx</link>
      <description>أوضح بحث بجامعة Saint Louis  أن التعرض للشمس أثناء القيادة مرتبط بالإصابة بالسرطان، فقد وجد الباحثون أن الجانب الأيسر من الوجه والجسم أكثر عرضة لسرطان الجلد من الجانب الأيمن في كلا الجنسين لأن التعرض لأشعة الشمس له أثر تراكمي على مدى سنوات عديدة. &lt;br/&gt;</description>
    </item>
    <item>
      <title>لمسة المرأة تشجع المجازفة المالية</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/12708.aspx</link>
      <description>أظهر بحث بجامعتي Columbia،و Alberta أن لمسة المرأة تشجع المجازفة المالية،فالتعامل مع المرأة قد يرتبط بالذكريات العاطفية والتأثر بالأم.فيعطي شعورا بالراحة والأمان والثقة بأية مجازفة ويزيد العرضة لتحمل المخاطر المالية مما قد يؤثر بالخيارات الاستثمارية.&lt;br/&gt;</description>
    </item>
    <item>
      <title>التدخين السلبي مرتبط بالتهاب الجيوب الأنفية المزمن</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/12441.aspx</link>
      <description>أظهرت دراسة جديدة لعلماء مستشفى هنري فورد الأمريكية أن التعرض لدخان السجائر أو ما يعرف باسم التدخين السلبي مرتبط بحوالي 40% من حالات الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية المزمن بسبب احتواء دخان السجائر على مركبات مهيجة للجيوب الأنفية و الممرات الأنفية&lt;br/&gt;</description>
    </item>
    <item>
      <title>الاوميجا3 لعظام أقوى وأصح</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/12211.aspx</link>
      <description>أوضح بحث بجامعات Purdue ، و Indiana ، و Korea Maritime ، و NIH أن الاوميجا3 قد تساعد لعظام أقوى وأصح،فتناول الأحماض الدهنية الاوميجا3 تزيد المحتوى المعدني للعظام ويساعد لتقوية العظام كما قد يقي من هشاشة العظام،بالإضافة لطائفة واسعة من الفوائد الصحية.&lt;br/&gt;</description>
    </item>
    <item>
      <title>الشيكولاتة الداكنة للوقاية من تعقيدات تليف الكبد</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/11993.aspx</link>
      <description>أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة امبريال كولج لندن أن استهلاك الشيكولاتة الداكنة بشكل يومي قد يقي المرضى من تعقيدات تليف الكبد و التي قد تؤدي لزيادة خطر النزيف الناتج عن ارتفاع ضغط الدم بالأوردة المغذية للكبد بالدم و تمزقها &lt;br/&gt;</description>
    </item>
    <item>
      <title>لقاح من جزيئات النانو لعلاج داء السكري النوع الأول</title>
      <link>http://www.khabarieh.com/article/11335.aspx</link>
      <description>طور علماء جامعة كالجري لقاح لعلاج داء السكري النوع الأول يتكون من جزيئات النانو المغلفة بأجزاء من بروتينات محددة لداء السكري النوع الأول و يقوم بزيادة عدد خلايا peptide-specific regulatory T cells المانعة للاستجابة المناعية الموجهة لخلايا الأنسولين&lt;br/&gt;</description>
    </item>
  </channel>
</rss>